منتديات احلام البنات
.•° أهـــلاً وســهــلاً °•.

أكتب بالنور على شاشة ذاكرتي بعضاً من
مقتطفاتي لآضعها على صفحات اروع
فأنقش على جدرانها وعلى جدارن الزمن
الماضي و الحاضر
ترحيبي بك وأنت في الدرب الطويل
ترحيب أرويه بصدى الذكرى
قدومك الينا ووجودك معنا زادنا فرحاً وسروراً
ولأجلك نفرش الارض بدل التراب زهور
بين أركان الزهور نسحبك ونعشقك
ما أسعد منتدى شفارة الشوق بحضورك

نتمنى ان تسجلي معنا


المنتدى للبنات فقط
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

  لوضوع الصور في المواضيع        فواصل لتزين المواضيع     أيقونات بكسولية بتجنن


شاطر | 
 

 ~>>مــــــعلومه جميلــــــة عـــن المــلائكه التي تحيـــط بالانسان<<~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*النجمة المضيئة*
بنوته مشاركه
بنوته مشاركه
avatar

عدد المساهمات : 66
نقاط : 84
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
انثى

مُساهمةموضوع: ~>>مــــــعلومه جميلــــــة عـــن المــلائكه التي تحيـــط بالانسان<<~   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:14 am

السلام عليكوم ورحمة الله وبركاته>>

جبتلكوم معلومه عن الملائكه الي تحيط بالانسان يعني تحيط بنا>>

لا اله الا انت سبحانك انا كونا من الظالمين>>

ان الملائكه التي تحيط بنا عددها (10):

وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر>>

والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من ترك صلاة العصر حبط عمله )

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

(ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار):
الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

(ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه):
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

(ملك على الجبين):
للتواضع وعدم الكبر.

(ملكين علي الشفتين):
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

(ملكين على العينين):
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

( أخيرا ملك على البلعوم):
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالىجعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.

ع فكرا التوبيك منقول بس التنسيق والترتيب(انا)

واتمنى انكوم تستفيدو من التوبيك >>

مع السلامه>>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*النجمة المضيئة*
بنوته مشاركه
بنوته مشاركه
avatar

عدد المساهمات : 66
نقاط : 84
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ~>>مــــــعلومه جميلــــــة عـــن المــلائكه التي تحيـــط بالانسان<<~   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:15 am

اتمنى يعجبكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*النجمة المضيئة*
بنوته مشاركه
بنوته مشاركه
avatar

عدد المساهمات : 66
نقاط : 84
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 16/11/2009
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ~>>مــــــعلومه جميلــــــة عـــن المــلائكه التي تحيـــط بالانسان<<~   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 7:16 am

وين الردود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنوته بطعم التوته
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 254
نقاط : 282
السٌّمعَة : 4
تاريخ التسجيل : 19/07/2009
انثى

مُساهمةموضوع: رد: ~>>مــــــعلومه جميلــــــة عـــن المــلائكه التي تحيـــط بالانسان<<~   الإثنين ديسمبر 14, 2009 5:53 am

شـوـوكـكـرآ على المـعلومه الحلوهـ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
~>>مــــــعلومه جميلــــــة عـــن المــلائكه التي تحيـــط بالانسان<<~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات احلام البنات :: منتديات الدين الاسلامي :: منتدى الدين الاسلامي-
انتقل الى: